لوحة الإعلانات
Rozalinda دورة الفوتوشوب للمبتدئين ، حصرياً إعلانك هنا ... يحقق إهدافك C O O L W O R L D S . NET - عالم الإبداع
الإعلانات التجارية

العودة   C O O L W O R L D S Forums > ..: العـــوالـــم الرئـــيســـية :.. > العالم الإسلامي
الإهداءات

العالم الإسلامي للمواضيع، الادعية، الكتب وغيرها من الأمور الدينية الإسلامية .


إضافة رد
 
  #1  
قديم 19-03-2010, 09:50 PM
الصورة الرمزية ~*rody~*
 
~*rody~*
:: كوول مشرف ::

~*rody~* غير متواجد حالياً
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 مزاج العضو
 اخر مواضيع العضو
   
الملف الشخصي
رقــم العضويــة :8141
تاريخ التسجيـل :Jan 2010
الـــجنــــــــــــس :أنثى
المشاركــــــــات :2,333 [?]
عدد الــنقــــــاط :64
قوة التـرشيــــح :~*rody~* سيصبح ذائع الصيت قريباً

بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على محمد وآله الطاهرين
آاه من ضيق العيش الذي يعيشه الكثير من الناس بجهلهم أن مفاتيح الرزق بايديهم

نعم إن الله أبان لنا السبل التي نتمكن من خلالها الحصول على مفاتيح الرزق لنعيش حياة كريمة منعمين بخيرات الله نتقلب فيها ليلا ونهارا لا يسوؤنا ضنك ولا فقر فنحن نعيش في مملكة الغني المطلق الذي يرزق من يشاء بغير حساب
إننا نعيش في ملك من يعطي من لم يسأله ومن لم يعرفه تحننا منه ورحمة فكيف نكون في ضنك من العيش
أعزائي الكرام
إن كنتم تشعرون بضيق في معيشتكم وعسر في أرزاقكم وكمد في حياتكم فعليكم بالبحث عن الأسباب ولا يخفى عليكم المثل القائل
إذا عرف السبب بطل العجب
تأملوا في الأسباب التي منعتكم من العيش الكريم
فستجدون أنكم طرفا فيها
قد يسأل سائل منكم إن الله مقسم الأرزاق
وهو من يعطي ويمنع لعلمه بالمصلحة التي تعود علىينا من خلال ذلك
فكيف تحملنا ذلك
نعم إن الله قد يقتر على إنسان ما في رزقه ليختبره في إيمانه وقد ييسر عليه ذلك أيضا لاختباره ولعلمه بالمصلحة التي تعود عليه من خلال التقتير عليه أو من خلال تيسير الرزق له
ومع ذلك جعل الأسباب في يد الإنسان نفسه حيث أنعم عليه بالعقل ومن خلال ذلك يستطيع أن ينظم أمور معيشته بتوكله على الله والسعي في البحث عن رزق الله الطيب بالعمل الشريف وأن يرضى بالقليل الدائم ويتجنب الكثير المنقطع وأن لا ينظر إلى ما في أيدي الناس بل يقنع بما آتاه الله ويحمده على ذلك
والأهم أن يقبل على الله بنفس مطمئنة يناجيه في ظلمة الليل ويستغفره
فالإستغفار أحد المفاتيح التي تجلب الرزق والخير والنعيم الدائم في هذه الحياة
قال الله جل وعلا ( فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا (12) ) سورة نوح
ومن المفاتيح التي تفتح للإنسان أبواب الرزق
الدعاء للوالدين
جاء رجل إلى أمير المؤمنين عليه السلام فقال
إني أجد في رزقي ضيقا
فقال له
لعلك تكتب بقلم معقود
قال
لا
فقال له
لعلك تمشط بمشط مكسور
قال
لا فقال له
لعلك تنام بعد الفجر
قال
لا
فقال له
قال لعلك تركت الدعاء للوالدين
قال
نعم يا أمير المؤمنين
قال له
فاذكرهما فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله
يقول
( ترك الدعاء للوالدين يقطع الرزق )
وختاما :
أدعو الله أن يرزقنا وإياكم خير الدنيا والآخرة وأن يغفر لنا ويرحما ويهدينا إلى سبيل الرشاد وأن يغفر لوالدينا جميعا ويرحمهم برحمته الواسعة ببركة الصلاة على محمد وآله الطاهرين

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 24-03-2010, 08:50 PM
الصورة الرمزية ZABUZA LOVER
 
ZABUZA LOVER
:: كوول مشرف ::

ZABUZA LOVER غير متواجد حالياً
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 مزاج العضو
 اخر مواضيع العضو
   
الملف الشخصي
رقــم العضويــة :4095
تاريخ التسجيـل :Oct 2008
العــــــــمــــــــــر :22
الـــجنــــــــــــس :أنثى
المشاركــــــــات :2,051 [?]
عدد الــنقــــــاط :34
قوة التـرشيــــح :ZABUZA LOVER على الطريق الصحيح للتميز
افتراضي

رد: مفاتيح الرزق


جزاكي الله كل خير يا رودي على الموضوع
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 25-03-2010, 12:13 AM
الصورة الرمزية ~*rody~*
 
~*rody~*
:: كوول مشرف ::

~*rody~* غير متواجد حالياً
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 مزاج العضو
 اخر مواضيع العضو
   
الملف الشخصي
رقــم العضويــة :8141
تاريخ التسجيـل :Jan 2010
الـــجنــــــــــــس :أنثى
المشاركــــــــات :2,333 [?]
عدد الــنقــــــاط :64
قوة التـرشيــــح :~*rody~* سيصبح ذائع الصيت قريباً
افتراضي

رد: مفاتيح الرزق


شكرا يا اختي

على مرورك الرائع
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
  • أضف الموضوع إلى مفضلتك !!
  • إرسال الموضوع إلى Digg
  • إرسال الموضوع إلى del.icio.us
  • إرسال الموضوع إلى StumbleUpon
  • إرسال الموضوع إلى Google
  • إرسال الموضوع إلى Technorati
  • إرسال الموضوع إلى Twitter
  • إرسال الموضوع إلى My Space
  • إرسال الموضوع إلى Facebook

الكلمات الدلالية (Tags)
مفاتيح, الرزق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرزق و الاجل NARUTO LOVER العالم الإسلامي 1 24-03-2010 11:55 PM
~*¤ô§ô¤*.مفاتيح احملها معك كل يوم.*¤ô§ô¤*~ ღ♥ DaْnDo$aْ ♥ღ العالم العام 2 14-05-2009 05:43 PM
مفاتيح NARUTO LOVER العالم الإسلامي 4 02-03-2009 07:14 PM
مفاتيح لابد من حملها نجمة في السماء العالم العام 0 04-10-2008 02:03 AM


الساعة الآن 02:23 AM.