لوحة الإعلانات
Rozalinda دورة الفوتوشوب للمبتدئين ، حصرياً إعلانك هنا ... يحقق إهدافك C O O L W O R L D S . NET - عالم الإبداع
الإعلانات التجارية

العودة   C O O L W O R L D S Forums > ..: عـــوالــــم الأخــبار و الإعــلانات :.. > عالم الأخبار
الإهداءات

عالم الأخبار قسم متجدد بأخر الأخبار المنوعة و الهامة .


إضافة رد
 
  #1  
قديم 20-08-2009, 12:13 AM
الصورة الرمزية Lord ANgeloS
 
Lord ANgeloS
:: مراقب عام ::

Lord ANgeloS غير متواجد حالياً
 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 مزاج العضو
 اخر مواضيع العضو
   
الملف الشخصي
رقــم العضويــة :1882
تاريخ التسجيـل :Aug 2008
العــــــــمــــــــــر :28
الـــجنــــــــــــس :ذكر
المشاركــــــــات :1,332 [?]
عدد الــنقــــــاط :1287
قوة التـرشيــــح :Lord ANgeloS قام بعمل أعمال يفخر بهاLord ANgeloS قام بعمل أعمال يفخر بهاLord ANgeloS قام بعمل أعمال يفخر بهاLord ANgeloS قام بعمل أعمال يفخر بهاLord ANgeloS قام بعمل أعمال يفخر بهاLord ANgeloS قام بعمل أعمال يفخر بهاLord ANgeloS قام بعمل أعمال يفخر بهاLord ANgeloS قام بعمل أعمال يفخر بهاLord ANgeloS قام بعمل أعمال يفخر بها



بغداد- مأمون السامرائي: اهتزت العاصمة العراقية بغداد الأربعاء على وقع سلسلة تفجيرات ضخمة استهدفت في غضون نصف ساعة عددا من الوزارات "السيادية" ومجلس النواب داخل المنطقة الخضراء، وخلفت حصيلة ثقيلة من الضحايا، هي الأسوأ منذ أكثر من عام، والأعنف منذ انسحاب القوات القتالية الأمريكية من المدن والقصبات نهاية حزيران الماضي.

وحسب حصيلة أولية، أعلنت مصادر طبية وأخرى أمنية أن التفجيرات المروعة خلفت أكثر من 100 قتيل ونحو 550 جريحا، فيما أشاعت أصوات الانفجارات المفاجئة وألسنة اللهب وأعمدة الدخان الأسود حالة غير مسبوقة من الفزع بين المواطنين والقوى الأمنية والمسؤولين، الذين هرع الكثير منهم إلى بيوتهم وسط دوي أبواق سيارات الاسعاف وفرق الاطفاء وأصوات سيارت الجيش والشرطة.

ووقعت الانفجارات فيما كان المئات من الاشخاص يتبضعون في أسواق بغداد لشراء مستلزمات مائدة الافطار بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

واعتبر مواطنون قطعوا أعمالهم وعادوا إلى بيوتهم مذعورين أن ما حصل هذا الأربعاء كان مصيبة كبيرة، تتحمل مسؤوليتها الأجهزة الأمنية والأقطاب السياسية المتنافسة على النفوذ.

وسقط أغلب الضحايا في انفجار استهدف بشاحنة محملة بنصف طن من مواد شديدة الانفجار مقر وزارة الخارجية في المنطقة الخضراء ما ادى الى انهيار جزء من المبنى وتحطيم زجاج المباني والشقق السكنية المجاورة له، كما لحقت أضرار فادحة بمقر الحكومة والبرلمان وفندق الرشيد الواقع ضمن المنطقة الخضراء المعروفة بشدة التحصين.

وكانت مصادر قد أكدت أن الانفجار الذي استهدف وزارة الخارجية كان مقررا له أن يضرب فندق الرشيد حيث كان من المؤمل أن يحضر رئيس الوزراء نوري المالكي مؤتمرا عشائريا، بعد يوم واحد من عودته من زيارة إلى سوريا.

ودمر الانفجار نحو 50 سيارة كانت متوقفة في المكان، فيما سقط عدد من السيارات من جسر محمد القاسم السريع المحاذي للوزارة.

وفي نفس الموجة تعرضت وزارة المالية في منطقة الوزيرية الى انفجار بشاحنة ملغومة أخرى فيما تعرض مكتب وزير التربية الكائن في منطقة شارع المغرب ومبنى محافظة بغداد الى انفجارين مماثلين.

وقالت مصادر حكومية إن مبنى بعثة الامم المتحدة الكائن داخل المنطقة الخضراء أصيب باضرار، بينما كان العاملون فيه يحيون الذكرى السادسة لتدمير موقعهم السابق في بغداد في هجوم بشاحنة ملغومة ادى الى مقتل المبعوث الدولي سرجيو فييرا دي ميلو وموظف آخر في الأمم المتحدة عام 2003.

ولم تقتصر التفجيرات المدمرة على هذه "الرموز السيادية" بل استهدفت هجمات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة وصواريخ وقذائف هاون مناطق الاعظمية والكفاح والصالحية والبياع والكرادة وشارع فلسطين وحصدت العشرات من الضحايا .

وجاءت هذه الانفجارات في مناطق تشهد اجراءات أمنية مشددة وانتشارا واسعا ونقاط تفيش لقوات الجيش والشرطة فضلا عن دوريات راجلة للاجهزة الأمنية.

ومنذ انسحاب القوات الأمريكية من المدن، هزت سلسلة من التفجيرات الثقة في قدرة الحكومة على ضمان الامن وهي القضية التي علق عليها نوري المالكي رئيس الوزراء سمعته السياسية، فيما لم تخطىء التحذيرات الأمريكية من انهيار الوضع الأمني، وجاءت تفجيرات الأربعاء لتأكيد هذه المخاوف.

ويشير مراقبون إلى أن هذه التفجيرات لا تخلو من دوافع سياسية بعدما ظهر أن التواطؤ الأمني واضح من خلال الاختراق الكبير الذي وصل قلب المنطقة الخضراء.

وبينما سارع اللواء قاسم الموسوي المتحدث باسم الخطة الامنية في بغداد إلى اتهام البعثيين بالوقوف وراء هذه الموجة، وجهت أطراف سياسية أخرى أصابع الاتهام إلى المجلس الإسلامي الأعلى الذي يتزعمه عبد العزيز الحكيم وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني بالوقوف وراء الهجمات.

وذكر موقع شبكة أخبار العراق أن مصدرا قريبا جدا من حزب الحكيم اعترف باستخدام صواريخ ايرانية الصنع وعبوات وصلت من طهران في التفجيرات التي اشرف عليها مقاتلون من فيلق القدس.

وأوضح أن الهدف من التفجيرات هو إسقاط وزير الداخلية جواد البولاني وقيادات في وزارة الداخلية انتقاما من الوزير وفريق العمل التابع له بسبب كشفهم الجهات المتورطة في سرقة مصرف الرافدين في الكرادة الشرقية والتي يقف وراءها نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي وهو الامر الذي سبب احراجا شديدا لقيادة المجلس الاسلامي الاعلى ومستقبله في الانتخابات المقبلة.

المصدر

التعديل الأخير تم بواسطة Maher4Ever ; 21-08-2009 الساعة 11:30 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
  • أضف الموضوع إلى مفضلتك !!
  • إرسال الموضوع إلى Digg
  • إرسال الموضوع إلى del.icio.us
  • إرسال الموضوع إلى StumbleUpon
  • إرسال الموضوع إلى Google
  • إرسال الموضوع إلى Technorati
  • إرسال الموضوع إلى Twitter
  • إرسال الموضوع إلى My Space
  • إرسال الموضوع إلى Facebook

الكلمات الدلالية (Tags)
مروعة, منحت, العراق, تفجيرات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قطر ترغب باللعب ودياً مع العراق ~*rody~* عالم الرياضة 0 06-06-2010 02:49 AM
عنكبوت غريب فى العراق zσмσяяσđ عالم الغرائب و العجائب 1 22-11-2008 11:36 AM
قصة مروعة لفتاة خدعت صديقتها نجمة في السماء عالم الأدب و القصص 1 23-09-2008 05:43 PM
علامة من علامات الساعة ضهرت في العراق றs Fashίoή العالم الإسلامي 0 17-08-2008 08:54 PM


الساعة الآن 12:49 AM.